البحرية الإسبانية تنقذ قرابة 700 مهاجر قبالة سواحل البلاد

 

تمكنت البحرية الإسبانية من إنقاذ نحو 700 مهاجر غير شرعي قبالة سواحلها الجنوبية، وانتشلت 4 جثث لمهاجرين غرقوا في البحر الأبيض المتوسط في رحلات هجرة غير شرعية.

وقالت البحرية الإسبانية، في بيان الجمعة، إن طواقمها أنقذت ما مجموعه 682 مهاجرا كانوا على متن 62 زورقا في منطقة مضيق جبل طارق وبحر /البوران/ بين المغرب وإسبانيا، كما انتشلت جثث 4 مهاجرين قبالة السواحل الجنوبية للبلاد قبل يومين من وصول السفينة « اكواريوس » التي تقل مئات المهاجرين الآخرين إلى ميناء فالنسيا.

وذكر البيان أنه سجل منذ بداية العام الجاري وصول أكثر من 9300 مهاجر إلى شواطئ إسبانيا، التي تعد البوابة الثالثة باتجاه أوروبا بحرا بعد إيطاليا واليونان، مشيرا إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تمكنوا من الوصول إلى سواحل البلاد تضاعف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تضاعف عدد الوفيات خلال نفس الفترة أربع مرات ليبلغ 244 حالة وفاة، مقابل 61 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ومن المقرر أن تستضيف إسبانيا يومغدالأحد 629 مهاجرا تم انقاذهم قبالة السواحل الليبية، وذلك مع وصول السفينة « اكواريوس » إلى ميناء فالنسيا، وكان هؤلاء المهاجرين محور جدل دبلوماسي بين عدد من العواصم الأوروبية طيلة الأيام الأخيرة بعد أن رفضت ايطاليا ومالطا استقبالهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *