الأمم المتحدة تكرم شهداء الجيش المغربي

 

تجري التحضيرات في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، من أجل تنظيم حفل تكريم لصالح سبعة جنود مغاربة قضوا خلال أداء مهامهم العام الماضي، وفق ما أكدته مصادر دبلوماسية.

وأفادت هذه المصادر أن الجنود المغاربة سيتم تكريمهم يوم الجمعة المقبل، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لقوات حفظ السلام التابعة للمنظمة.

وسيتم منح ميدالية « داغ همرشولد » للجنود المغاربة، كما سيضع الأمن العام للأمم المتحدة إكليلاً من الزهور تكريماً للجنود الذين قضوا في خدمة السلام.

وأوضحت الأمم المتحدة أن الأمر يتعلق بكل من الملازم هشام العوزي، والعريف أول محمد العزابي، والمساعد أول مبارك عزيز، والعريف أول عبد الجليل الزيتوني، والعريف أول هشام أمحريط، والعريف أول زيد كابوز، والرقيب أول محمد آيت سعيد، والذين قضوا أثناء أداء مهامهم ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) خلال سنة 2017.

ويساهم المغرب، الذي يحتل المركز الـ14 عالميا ضمن البلدان المساهمة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، بأزيد من 1.600 من العسكريين وأفراد الشرطة في عمليات حفظ السلام التابعة للهيئة الأممية، يعملون حاليا تحت راية الأمم المتحدة في بعثات حفظ السلام في كل من جمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *